ورشة عمل تكامل أنظمة السلامة والجودة في مجال الطيران

Written by 
Rate this item
(0 votes)

نظمت دائرة الملاحة الجوية "قسم الجودة والسلامة" بالتعاون مع إدارة الجودة والمتابعة " قسم إدارة عمليات الجودة " ورشة عمل حول أنظمة السلامة والجودة في الفترة من 28-29 أغسطس 2019م الجاري بمركز الملاحة الجوية.

هدفت الورشة إلى التنوير بثقافة السلامة والجودة في مجال الطيران والتأسيس الجيد لأنظمة الجودة بالسُلطة.   

خاطب الجلسة الإفتتاحية السيد/ صلاح الصادق آدم رئيس قسم الجودة والسلامة نيابة عن السيد المدير العام مشيراً إلى توقع تنامي الحركة الجوية مما يزيد من مسئولية سلطة الطيران المدني لخفض الحوادث والوقائع وذلك بإتباع الإجراءات الوقائية من خلال تعزيز نظم إدارة السلامة  ونشر ثقافة السلامة وتكاملها مع منظومة الجودة في إدارة المخاطر وتحليلها تقييمها.

إشتملت الورشة على خمس أوراق تم تقديمها على مدى يومين ودارت حول ثقافة السلامة قدمها صلاح الصادق ، مخاطر الطقس على الحركة الجوية قدمها د. حسن الدومة ، العامل البشري واثره على سلامة حركة الطيران قدمها أ. عبد المنعم عبد الله ابو درق، الاستراتيجيات الحديثة في إدارة العمليات وتطبيقها في مجال الطيران قدمها د.شرف عقيد وإدارة السلامة في الملاحة الجوية قدمها أ. بهاء الدين ياسين.

حضر الورشة وشارك فيها عدد من العاملين بسُلطة الطيران المدني وممثلون من شركة مطارات السودان القابضة وشركات الطيران.

توصلت الورشة إلى عدد من التوصيات أهمها مواصلة إقامة سلسلة من الورش الدورية التنويرية حول الثقافة التنظيمية في مجال الطيران بالتركيز على أنظمة السلامة والجودة اضافة إلى تطوير إدارة العمليات من خلال القيام بتصميم نماذج للتحكم والقياس والمرونة لتفادي فشل الأتمته وتجنب أتمتت الفشل داعية إلى ضرورة التعاون بين مقدمي الخدمات وإنشاء وتطبيق نظام إدارة السلامة الجوية والإستفادة القصوى من تكامل الملاحة الجوية وخدمات الأرصاد الجوية.

وفي الختام تم منح شهادات حضور لكافة المشاركين في الورشة.  

 

 

Read 299 times
Login to post comments