ورشة حول اعادة تخطيط المجال الجوي السوداني - مرحلة التطبيق

Written by 
Rate this item
(0 votes)

            اثنت وزارة الدفاع السودانية علي شراكتها المستمرة مع الحكومة الفرنسية في مجال تطوير قطاع الخدمات في الطيران المدني. وقالت علي لسان وزير الدولة بالدفاع  الفريق ركن علي محمد سالم ، ان الفرنسيين يعملون معنا منذ فترة علي تطوير جهودنا لاعادة تخطيط المجال الجوي السوداني . وقال سالم الذي كان يتحدث في ورشة اعادة تخطيط المجال الجوي السوداني التي نظمتها سلطة الطيران المدني امس الموافق ٨ يناير الجاري بفندق روتانا بالخرطوم بحضور السفيره الفرنسيه بالسودان والشركات الفرنسية المنفذة لمشروع التخطيط ، ان المشروع سيحقق اضافات عديدة في مجال السلامة الجوية واقتصاديات الطيران والبيئة ، فضلاً عن المكاسب التي ستحقق لحركة الملاحة الجوية الدولية العابرة للسودان .

من جهتها وصفت إيمانوبل بلاتمان سفيرة فرنسا لدي السودان مشروع اعادة تخطيط المجال الجوي السوداني بالطموح والذي سيضع السودان في طليعة الدول الافريقية المحققه للمطلوبات الدولية في مجال حركة الطيران ، واعتبرته احدي ثمار التعاون المتميز بين بلادها والسودان في مجال الطيران المدني ، فيما اعلن كابتن احمد ساتي باجوري المدير العامل لسلطة الطيران المدني بالسودان عن اكتمال كل التجهيزات الخاصة بتشغيل شبكة المجال الجوي السوداني بصورة امنه وفعالة لحركة الطيران ، منوهاً لاكمال السودان لكل التزاماته الفنية والمعمارية الدولية المطلوبة من منظمة الطيران الدولية.

الي ذلك شدد عبدالحافظ عبدالرحيم الناطق باسم سلطة الطيران المدني بالسودان علي اهمية الورشة المنعقده بالخرطوم لاعادة تخطيط المجال الجوي السوداني لكونها ابرزت نجاح السودان في الوفاء بالتزاماته الدوليه في مجال الملاحة الجوية وقال : يترتب علي هذا النجاح تمكين شركات الطيران العالمية المستخدمة لاجوائنا من الوصول الي وجهاتها باقل التكاليف من حيث الزمن واستهلاك الوقود بجانب توفر عنصر السلامة والمحافظة علي البيئة من خلال خفض امبعاث الغازات الضارة من الطائرات . واشار الي ان مركز الملاحة الجوية بالخرطوم وبفضل التجهيزات المتطوره والذي يعتبر الاحدث من نوعيه في المنطقتين العربية والافريقية والمدعوم بكوادر  بشرية تم تدريبها رفيعاً في فرنسا والسويد وجنوب افريقيا يمثل حجر الزاوية في نجاح هذا المشروع وغيره من المشاريع المعنية ذات الطابع الدولي في مجالات الملاحة الجوية .

Read 96 times
Login to post comments