مؤتمر ( الكابسكا ) بالخرطوم

Written by 
Rate this item
(1 Vote)

تستضيف سُلطة الطيران المدني في الفتره من 20 _ 22 فبراير الجاري بالخرطوم ، الاجتماع الإقليمي السادس للترتيبات التعاونية لمنع و إدارة حوادث الصحة العامة في الطيران المدني (كابسكا – CAPSCA).
وذلك بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي بالشرق الأوسط بالقاهرة ومشاركة وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة الصحة العالمية بالسودان وشركة مطار الخرطوم الدولي وعدد من شركاء صناعة الطيران في البلاد .
 يخاطب الجلسة الافتتاحية كل من وكيل وزارة الصحة الاتحادية دكتور/ عصام الدين محمد عبدالله ومدير عام سُلطة الطيران المدني كابتن / أحمد ساتي  باجوري  وممثلو منظمة الطيران المدني الدولي بالشرق الأوسط  .
يبحث الاجتماع خلال يومين عدداً من الأوراق المقدمة من المختصيين في مجال طوارئ الصحة العامة في مجال الطيران المدني ومجابهة الامراض المنقولة جوا عبر المطارات والخطط اللازمة للوقاية منها ومكافحتها .
يذكر ان برنامج كابسكا هو إحد برامج منظمة الطيران المدني الدولي والذي ينُفذ عبر سُلطات الطيران المدني في الدول و يشمل حزمة من الإجراءات والمطلوبات الدولية التي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة والمنظمات الصحية الدولية الرسميه والطوعية  ويهدف الى الحد من انتشار الامراض والمهددات الصحية للسفر الجوي الدولي .
وتطبق هذه الإجراءات حالياً بمطار الخرطوم الدولي وبقية مطارات السودان الدولية .

Read 1737 times
Login to post comments